10 طرق لحل مشكلات بطء هاتفك

 





إليك 10 طرق لحل مشكلات بطء هاتفك ، قد تواجه بعض المشاكل على هاتفك على المدى البعيد من الاستخدام  بسبب عدم وجود مساحة أو أن نظام الأندرويد به خلل والتي قد تسبب بطء هاتفك ، ولا تعلم سبب هذا ، عليك تنفيذ الخطوات التالية إذا واجهتك إحدى هذه المشاكل(الجهاز يعمل ببطء شديد، قد يستغرق التنفيذ وقتاً طويلاً، أو أن الاستجابة للنظام بطيئة جداً)، وقد يكون هذا البطء بسبب كثرة التطبيقات أو إحداهم قد يكون تالف، فقد حان الوقت حتى تستطيع حل تلك المشاكل بنفسك، والاستمتاع بهاتفك كما كان، فقط عليك متابعة هذا المقال :



1-عليك بإعادة تشغيل الجهاز.

 - فحتماً طريقة تشغيل الجهاز لها مدى فعال جداً على الجهاز، حيث يقوم بتحديث الذاكرة ويقوم بإعادة التشغيل للنظام.
 - قم بالضغط على زر إعادة التشغيل للهاتف أو قم بالضغط المستمر على زر التشغيل لمدة  30 ثانية حتى يتم إعادة التشغيل للجهاز.
 - وتعتبر تلك الطريقة من الطرق التي نحصل منها على بعض النتائج الإيجابية، كما أنها تتماشى مع كل أنواع الهواتف المحمولة      الحديثة، ولكن ليس من المشترط أن في كل مرة أن تجدي نفعا، ولذلك عليك بحل المشكلة الأساسية.


2-قد يكون بسبب التطبيقات على هاتفك.

 - عند استخدامك لتطبيقات كثيرة على الهاتف على المدى البعيد قد يؤثر على سرعة الجهاز، وحتى تتمكن من معالجة تلك المشكلة،          يمكنك إتباع تلك الخطوات الخطوات :
 - بالرغم من جودة أنظمة هواتف أندرويد، ألا أن تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد، وترك التطبيقات مفتوحة قد يعرض جهازك         للتالف ويؤدي إلى بطء النظام.
   لذا يجب عليك أولاً قفل الملفات التي لا تستخدمها وترك التطبيقات التي تريدها، حتى يساعد على تقليل الاستهلاك.
   ولكي يتم غلق تلك التطبيقات، يجب عليك الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم اختيار "التطبيقات أو الإشعارات"، ثم النقر على تفعيل           فرض الإيقاف للتطبيق.
   أو قد تكون المشكلة بسبب عدم التحديث المستمر للتطبيقات، لذا يجب عليك التحديث المستمر للتطبيقات، عن طريق جوجل بلاي ثم      الضغط على قائمة التطبيقات، ومن ثم أنقر فوق تحديث الكل أو قم بتحديد التطبيقات التي تريد تحديثها.
   كما قد يكون أن أحد التطبيقات يسبب مشكلة، عليك إعادة التشغيل في الوضع الآمن، عليك بالنقر المطول على زر التشغيل للهاتف، ثم    قم بالنقر المطول أيضاً على رمز إيقاف التشغيل، وبالتالي سيظهر لك " الوضع الآمن"، وانتظر إذا لم يتم حل المشكلة فأنه حتماً يكون    بسبب أحد التطبيقات هي التي تسبب هذا العُطل.



3-بطء الاتصال بالانترنت. 

 - معظم التطبيقات التي نستخدمها على الهاتف لا تعمل إلا في وجود الانترنت، لذا إن كانت التطبيقات بطيئة في الاستجابة، فربما بسبب      ضعف الاتصال بالانترنت.
    تأكد من اتصال الانترنت من خلال إعدادات الاتصال والشبكة في هاتفك.
   هناك بعضاً من التطبيقات تقوم بفحص سرعة الانترنت مثل: Speed tast and Fast.
    في حالة استمرار هذا العُطل، عليك بالاتصال بمشرف الخدمة أو مشرف شبكة الجوال، فمن الممكن أن يكون جهازك المحمول بحاجة إلى إعادة ضبطه مرة أخرى، ولن يحتاج ذلك منك سوى عدة دقائق.



4-التحقق بالبحث عن تحديثات Android.

 - قد يكون سبب بطء جهازك هو أنك تستخدم إصدار قديم من Android، لذا عليك بتحديث نظام التشغيل بآخر إصدار
   قم بفتح الإعدادات على هاتفك المحمول
   قم بالضغط على "النظام" في أسفل الشاشة.
   ثم اختر الإعدادات المتقدمة، ومن ثم اختر "تحديث النظام".
   ستظهر لك الخطوات لحالة التحديث، عليك فقط بتنفيذها.
   وستلاحظ عند إتمام تلك الإعدادات سيتم إغلاق الهاتف وإعادة فتحه بشكل تلقائي فكل ما عليك هو القيام بالانتظار، حتى ينتهي من إتمام الإعدادات المطلوبة.



5-قد يكون بسبب عطل تطبيقات (الويدجت Widget)

تطبيقات الويدجت هي أكثر أنظمة التطبيقات التي نقوم بتنزيلها، لذا فقد تكون المشكلة بسبب التنزيل المكثف لتلك التطبيقات الويدجت، فقد تسبب بطء لهواتف الآندرويد، لذا عليك بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تريدها، حتى يساعدك في حل هذه المشكلة.



6-قم بتعطيل تطبيقات Bloat ware

وهي تلك التطبيقات والتي  تفرضها شركات الهواتف مع أي هاتف عند نزوله، وهي تلك التطبيقات المثبتة مع نظام التشغيل، فقد يؤدي كثرة هذه التطبيقات إلى بطء هاتفك وقد يؤثر على الاستخدام، لكن ليس من الممكن إلغاء تثبيت تلك التطبيقات، عليك فقط بإيقاف تشغليها من الإعدادات عن طريق فرض الإيقاف الخاص لكل تطبيق.



7-تطبيقات الخلفيات الحية

الكثير منا يقوم بتنزيل بعض التطبيقات من على متجر بلاي بها خلفيات حية أو بمعني آخر هي الخلفيات المتحركة، ولكن مشكلة هذه الخلفيات أنها تقوم بالتأثير على كلاً من عمر البطارية وكذلك الذاكرة، مما قد يؤدي إلى بطء هاتفك، لذا عليك بإلغاء تثبيت تلك التطبيقات والاكتفاء بالخلفيات العادية الثابتة.



8-قم بحذف الذاكرة المؤقتة

إن امتلاء ذاكرة التطبيقات المؤقتة يمكن أن يسبب بطء في هاتفك وكذلك ممكن يؤدي إلى التالف، لذا فأنه قد يساعدك كثيراً محو هذه الذاكرة المؤقتة بصفة دورية، فقط عليك الذهاب إلى الإعدادات وتقوم بحذف الذاكرة المؤقتة من خلال إعدادات التطبيقات.


9-التحقق من مساحة التخزين

قد تُساهم زيادة مساحة التخزين بشكل كبير في تعطيل وبطء هاتفك، لذا يجب عليك التخلص من كل هذه المساحة: 
اذهب إلى الإعدادات.
ومن ثم اختر مساحة التخزين، ثم قم بفحص مساحة التخزين على هاتفك.
يكون هناك خلل في النظام، إذا كانت مقدار مساحة التخزين المتوافرة لديك أقل من ١٠٪، لذا عليك بإخلاء تلك المساحة.


10-استعادة ضبط المصنع لهاتفك

إن لم تنجح كل الخطوات السابقة، فعليك بالانتقال إلى خطوة متطورة وهي إعادة ضبط المصنع، وهي خطوة تُمكنك من استعادة هاتفك كما كان من جديد، فهذه الخطوة تقوم بمسح كل شيء مضاف على الهاتف لاسترجاعه كما كان عند شرائه، وبالتالي ستقوم بحذف ما يُسبب تلك المشكلة، عند طريق الإعدادات ستقوم بالنقر على إعادة ضبط المصنع، ولكم مهلاً قد يتسبب هذا في  محو كل بياناتك لذا من الأفضل أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية في حسابك على جوجل.
ولكن إن لم ينجح الأمر بعد أعادة ضبط المصنع، فهذا يؤول إلى أنك تستخدم جهاز إصدار قديم لذا من الأفضل لك القيام بشرائك جهاز أحدث به نظام حديث يُتيح لك الاستخدام.
كيفية معرفة أن أحد التطبيقات قد يُسبب المشكلة؟؟
كما تم ذكره أعلى عن طريق تفعيل "الوضع الأمن" للجهاز.
إذ لم يتم حل المشكلة، عليك إعادة تشغيل الجهاز.
ثم تقوم بإزالة جميع التطبيقات التي قمت بتنزيلها على الهاتف المحمول.
قم بإعادة تشغيل الهاتف في كل مرة تقوم بإزالة التطبيق فيها، حتى يتم تفعيله .
إذا تم حل هذه المشكلة بعد حذفك لتطبيق ما، إذاً فإن هذا التطبيق هو المُسبب لهذه المشكلة، ولذلك عليك تجنب تنزيل التطبيقات مجهولة المصدر، حيث أنها تعمل على إحداث الكثير من المشاكل، والتي من أشهرها بطء الاستخدام.
إن كنت تريد استرجاع تلك التطبيقات مرة أخرى، يمكنك استرجاعها ماعدا ذلك التطبيق الذي كان يُسبب بطء هاتفك.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-